اهم الاسئلة في مقابلة العمل Secrets

Wiki Article



أو "إنني أبحث عن عمل يناسب مؤهلاتي، وأشعر أنَّ الوظيفة السابقة لم تُتِح لي إظهار مواهبي بشكل كافٍ".

لا تكذب بشأن بعض الأشياء. لا يعني قيامك بما يلزم للحصول على الوظيفة قيامك بالكذب فيما يتعلّق بخبراتك، أو اختلاق قصص ستسبّب بطردك خلال يوم عملك الأوّل.

إذ في الوقت الذي قد تقول فيها الشركة عن نفسها أنَّها منشأة لمعالجة الطعام على سبيل المثال، من الأفضل أن تعرف بدقة أنواع الطعام التي تعالجها وأن تبيِّن كيف أن في إمكانك التميز في بيئة عملٍ كهذه.

تجنب مضغ اللبان أثناء مقابلة العمل. تناول نعناعًا لإنعاش نفسك إذا أردت أن تنعش نفسك قبل المقابلة. تأكد من الانتهاء من مضغها قبل البدء في التحدث.

استفد من هذه الفرصة لتظهر فهمك العميق للشركة، وكيف يتوافق ذلك مع أهدافك المهنية وقيمك.

خلال المقابلة، سيتعين عليك مقابلة وجوه جديدة وتسويق نفسك بشكل فعّال وإبراز مهاراتك ومؤهلاتك بأفضل طريقة ممكنة، كما ستواجه مجموعة من الأسئلة غير المتوقعة، التي قد يكون من الصعب عليك إجابتها. كيف تستعد لمقابلة عمل ناجحة؟ الجواب في الفقرات التالية.

اذهب إلى المقابلة بثقة. لا تتردد في الدخول أن تلتفت حولك عندما يدعوك المقابل للدخول. امشِ بثقة إلى الغرفة واجلس أمام المقابلين مباشرة إلا إذا طلب منك المقابل خلاف ذلك.

من ضمن الأشياء التي تحتاج إلى فحص الميكروفون، وتحديثات البرنامج المُعلَّقة، إذ لن تكون المفاجأة سارةً إذا انطفأ الكمبيوتر لتنزيل تحديثات برنامج التشغيل بينما أنت في منتصف المقابلة.

ليس مهماً عدد الشهادات التي حصلت عليها أو التي تسعى حالياً إلى الحصول عليها، المهم هو كم أنت ملائم لتحقيق هدف المنظمة ورغباتها.

ويُنظر إلى الهجوم الذي شنه الفرع الإقليمي لتنظيم الدولة الإسلامية في المنطقة على سياح أجانب في مايو أيار الماضي في بازار أو سوق باميان والذي أسفر عن مقتل ثلاثة سياح إسبان وأفغاني، بأنه حدث أمني غير معتاد إذ طال زائرين أجانب.

ستتعرف أيضًا من خلال الدورة على أهم أسرار النطق وكيفية التحدث السريع مثل متقني اللغة والأمريكان بالإضافة إلى أهم القواعد التي تساعد علي النطق بشكل سليم وصحيح.

"أستيقظ كل صباح مع هدفٍ جديد، سواءً كان هدفاً في حياتي الشخصية أو المهنية. في يومٍ ما قد يكون هدفي تحسين التصميم الخاص بموقعي على الإنترنت، وفي اليوم التالي قد يتحول إلى تحسين قمع التسويق الخاص بي.

العديد من المرشحين سيتم مقابلتهم على الأغلب من أجل وظيفةٍ شاغرة. (مصدر الصورة)

على سبيل المثال: “مرحبًا، أنا أحمد طارق، سرُرت بلقائك” يُنصح أيضًا أن تقوم بمُصافحة مُختص التوظيف – إذا لم يكُن لديك مانع – ???? ??? ?????? عند إلقاء التحية عليه حتى لو لم يُبادر هو بالمُصافحة. وبعد التحية ستبدأ المقابلة الشخصية في أن تأخذ مجراها الطبيعي.

Report this wiki page